In  this Q&A, all your auto questions will be answered.

أسئلة وأجوبة مع كورال أويل تُفيدك في الحفاظ على سيارتك

فيك أو ما فيك تمشي بلا ما تحمّي السيارة؟

(grade)بيعتمد موضوع تحمية السيارة على نوع الزيت ودرجته
بتقدر تدّور السيارة وتمشي إذا عم تستخدم زيت رقيق متل زيت فيسكو 40‑10 أو فيسكو 30‑5 الموجود عند كورال لأن الزيت الرقيق بيقطع بالمحرك بسرعة أما إذا كان الزيت ثقيل فبيطلّب تحمية السيارة لمدة دقيقتين قبل الانطلاق. لذا من الأفضل تحميتها لمدة دقيقة على الأقل للمحافظة على المحرك.

فيك أو ما فيك تعبّي السيارة بنزين هي ودايرة؟

من المهم تقوم بإطفاء محرك السيارة انت وعم تعبي بنزين لتجنّب تحريك الأتربة والشوائب ووصولها إلى الخزان وسحبها من قبل طرمبة البنزين مما قد يؤدي إلى تلفها أو انسداد الفلتر. ومن ناحية أخرى، يجنبك اطفاء المحرك وقوع حريق بسيارتك والمحطة بأكملها بشكل مفاجئ بسبب تسرّب بخار البنزين يلي ممكن يشتعل بسبب أي شرارة.

فيك أو ما فيك تغيّر نوعية زيت المحرك؟

تغيير نوع الزيت (العلامات التجارية) ما بضرّ محرك السيارة بس لازم دايماً تستخدم درجة اللزوجة اللازمة.

فيك أو ما فيك تغسّل موتور السيارة بالميّ؟

غسيل الموتور بالميّ مش مستحبّ لأي نوع من السيارات اذ بسببّ بتعطيل بعض الأجزاء الكهرابائية متل علبة الفيوزات كما أنه يمكن AIRBAG.تتسرب الميّ أيضاً وتتسبّب بعطل لمولد الكهرباء الدينامو أو المارش أو للأجهزة الكترونية الحساسة مثل

فيك أو ما فيك تترك سيارتك كل الشتي بلا غسيل؟

كتير مهم تغسّل سيارتك بالشتوية لأنّو وقت بتتساقط الأمطار بتجمع معها ملوّثات من الهواء، وبعد مرور وقت بتتبخّر الرطوبة وبتبقى السموم مرسّخة على السيارة تحت أشعة الشمس وبالتالي بتشيل البويا عن السيارة.

فيك أو ما فيك تستعمل الهاتف على محطة البنزين؟

ينصح بعدم استعمال الهاتف الخليوي بالعادة لأن في احتمال خلق أي شرارة منه دفعة وحدة والتسبب بحريق في المحطة.

فيك أو ما فيك تعبّي كل مرة نوع بنزين؟

محرك السيارة بيتماشى مع هالنوعين. رح تشعر بالفرق من ناحية قوة السيارة لما تعبي كل مرة نوع. بيتمتّع البنزين ٩٨ بنسبة أعلى من الأوكتان وهو قادر على تحمل نسبة ضغط أكثر من البنزين ٩٥ مما يجعله أكثر ملاءمة لمحركات عالية الأداء متل السيارات الرياضية. بينباع المنتجان بمحطات كورال وبيتميزوا بجودة عالية. ومع ذلك، فإن الخيار الأفضل بتمّ فقط بحسب نوع السيارة والمحرك.

Share This